الربُ راعيّ (مزمور 23)

“أيضا اذا سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شراً لأنك أنت معي. عصاك وعكازك هما يعزيانني” (مزمور 23) هل حدث ذات مرة أنك خفت من الظلام؟ لا شك أن ذلك قد حدث المزيد »

حكمة طفل صغير

في مدينة باريس كان طفل يساعد أبيه في كل شيء ولاينتظر منه أن يكافئه على هذا التّعب. ذات يوم بينما كان الوالد مرتبكاً من أمر، تأمل الطّفل وجه أبيه وسأل نفسه بماذا يفكر المزيد »

من يعثر (تأمل روحي)

من هو الذي يعثر عندما يسير في الطريق ؟! حتماً هو الذي لاينظر أمامهُ أو يكون مشغول جداً بشيء ما وهو يسير، أما في الليل فمن يعثر هو الذي لايحمل مصباحاً يضيئ المزيد »

عمل لتؤديه

كان رجلاً نائما في كوخه عندما امتلأت فجأة حجرته بالنور، وظهر له الرب وقال الرب للرجل: “لديّ عمل عليك تأديته”… وأراه الرب صخرة كبيرة أمام الكوخ، وراح الرب يشرح للرجل أنه عليه المزيد »

أشعر بالضياع

في يونيو 1996، في فترة العشاء، إذ اجتمع بعض اللاهوتيين من كنائس الشرق الأوسط، قال أسقف ليماسول بقبرص في شيء من الفكاهة: “أشعر بالضياع”. سأله أحدنا: “لماذا تقول هذا؟” أجاب: :إنّي أتكلّم اليونانية المزيد »

الألم في حياة المؤمن

مَن مِنّا لَم يَختَبِر الألمَ في حياته أو لَم يَمُرّ في ظروفٍ خانقة كادَت لوهلةٍ أن تُفقِدَه ثقتَه ورجاءَه بالرّبّ؟ يعتقد البعض بأنّ المؤمن لا يُمكِن أن يُصابَ بِمَرضٍ أو حتّى بألَم، المزيد »

وعود العذراء مريم لكل من يصلي المسبحة الوردية بإيمان

+ كل من يتلو المسبحة الوردية بتقوى، ويداوم على تلاوتها تُستجاب صلواته. + إني أعده بحمايتي الخاصة، وبإعطائه أجمل النعم. + إن صلاة الوردية هي بمثابة ترس منيع، يدمر البدع ويحرر النفوس من نير المزيد »

لماذا شككت؟!

يحكى أن رجلا من هواة تسلق الجبال، قرر تحقيق حلمه في تسلق أعلى جبال العالم وأخطرها. وبعد سنين طويلة من التحضير وطمعًا في أكبر قدر من الشهرة والتميز، قرر القيام بهذه المغامرة المزيد »

ثلاثة عشر يوماً مع مار انطونيوس

اليوم الاول: كلمة الله “الإصغاء الى كلمة الله برغبة هو علامة اختيار كبرى. إن المنفي الذي يتقصّى الأخبار الآتية من بلده ويستمع اليها بلذة، يظهر عظم حبه لوطنه. كذلك يمكن القول عن المسيحي المزيد »

 

فعل التعويض لقلب يسوع الأقدس

sacred_heart_jesus_prayer-3

يا يسوع مخلّصي وفاديَّ، ابن الله الحي، ها نحن منطرحون على قدميك، نعترف جهرًا بإثمنا.

نريد أن نكفّر عن كلّ التجاديف الموجّهة ضدّ اسمك القدّوس وعن جميع أنواع الامتهان التي تلحقك في القربان المقدّس وعن شتّى المثالب والتعبيرات التي تُرمى بها عروسك. الكنيسة المقدّسة.

يا

مسبحة قلب يسوع الأقدس

Sacred Heart of Jesus in you I trust

(تتلى باستخدام المسبحة الوردية الاعتيادية)

عند صليب المسبحة اتل الصلوات التالية:

يا قلب يسوع حبيبي زدني حبّاً لك. يا يسوع فاديّ إليك أسلم قلبي فضعه في قلبك فإني لا أريد أن أعيش إلاّ فيه. فليكن قلبي قرباناً لك يا يسوع لك أقدّم هذه المسبحة لأستحقّ مواعد قلبك الأقدس.

على الحبات الكبيرة

صلاة تكريس العائلة لقلب يسوع الأقدس

Consecration_sacred_heart_jesus

يا قلب يسوع الأقدس، لقد أعلنت عن رغبتك في أن تملك على البيوت المسيحية، فها أننا نلبي طلبك اليوم معلنين إياك ملكاً على بيتنا وكل الساكنين فيه.
ومن الآن وصاعداً نرغب في أن نعيش حياتك وأن ننمي في نفوسنا الفضائل الإلهية الني بها نحصل على السلام وهكذا نكون قد ابتعدنا عن الملذات

إلى أين تنظر؟ وما تأثير ما تراه في حياتك؟

a_beautiful_sunset

إنّ ما ننظر إليه يؤدّي إلى انعكاسات سلبيّة أو إيجابيّة علينا.
فإن نظرنا إلى ما حولنا ينتابنا القلق، إذ نرى الأوضاع الاقتصاديّة العالميّة والمحليّة تتدهور والعالم يدخل في المجهول!
أمّا النّواحي الأخلاقيّة فحدِّث ولا حرج، هي تتراجع نحو انحدار كلّيّ. قلّة الحياء وخطاياها

مسبحة الأحزان والأفراح السبع للقديس يوسف

saint_joseph_7_sorrows_novena

باسم الآب والإبن والروح القدس، الإله الواحد. آمين.

1- يا عروساً كليّ النقاوة لمريم الكليّة القداسة، أيّها القديس المجيد مار يوسف، كما أنّ شدّتك وحزن قلبك كانا عظيمين في تردّدك بهجر عروسك البريئة من كلّ عيب، هكذا صار فرحك فائق الوصف عندما كشف لك الملاك سرّ التجسّد الفائق

صلاة يا رب هبني الايمان

every_day_prayer

يا رب هبني الايمان الذي يستطيع أن يبصر النهار في ظلمة الليل البهيم…
واشراق الأمل في قلب اليأس والفشل.
هبني الايمان الذي يؤكد لي حقيقة وجودك حين يهتز يقيني فمن حولي.
والذي يجعلني أبصر باب السماء المفتوح حين تغلق كل ابواب الأرض.
هبني الايمان الذي يجعلني ابصر يدك وراء كل

عباقرة هزموا اليأس

abraham_lincoln_and_bible

عرفت معنى الحرمان منذ طفولتي، فقد ولدت في كوخ متواضع ليس به سوى مقعد خشبي وسرير من جذوع الأشجار و وسادة من القش، وكان أبي يعمل مزارعا تارة ونجارا تارة أخرى، وبرغم إنه كان أميا إلا أنه حرص على ذهابي للمدرسة فتفوقت و أحببت قراءة الكتاب المقدس إلا أني كنت أكره الظلم

صلاة لإعلان القدّيسة فيرونيكا معلّمة الكنيسة

st_veronica_prayre2

أيّها الربّ القدّوس، الديّان العادل.

نتوسّل إليك أن تنظر إلى هذا “الكنـز المخفي” الذي أردت بنفسك أن تدوّنه عروستك المختارة فيرونيكا لانتصار المحبّة وتثبيت الإيمان، وأن توحي إلى المسؤولين الكنسيّين بأن يعطوا الاستحقاق المتوجّب لهذه “المختارة بين المختارين”، رافعينها إلى

تساعية للقديس يوسف في الضيقات

saint_joseph_novena_difficulties

1- أيها القديس يوسف شفيعنا و محامينا.. يا من عانيت المشقات وكنت هدفاً للغموم و الأحزان .. أنت يا من لم يضعف فيك الرجاء بل كنت معتصماً بالله في كل مراحل حياتك.. حتى صرت شفيع كل المعذبين في هذه الحياة.. أسألك أن تظهر إقتدارك فتلطف عذابي و تقوي ضعفي وتملأني فرحاً بنيلي ما أطلب حتى

مسبحة القدّيسة فيرونيكا جولياني

Saint_veronica_rosary

بدل الأبانا: أيّها الآب الأزليّ إنّي أقدّم لك الدم الكريم والماء اللذين انفجرا من جرح قلبك الأقدس وفاءً عن خطايانا، ولأجل احتياجات الكنيسة المقدّسة بأسرها.

بدل السلام: افتح قلبك لأدخل فيك من هذا الباب فأصير واحدًا معك.

بدل المجد: يا قلب مريم الحلو كن هدايتنا لنور وجه