صلاة الى يسوع المصلوب

هوذا صليب الرب اذهبوا يا أعداء خالصنا لأن الأسد قد غلب من سبط يهوذا أصل داود. هلليلويا أيهـا الاله العظيم الذى تعذّب على خشبة الصليب من أجل خطاياي كن معـي. يا يسوع المسيح بصليبك المزيد »

تساعية إلى سيدة جبل الكرمل

اليوم الأول: يا زهرة الكرمل الجميلة، أيتها الكرمة الكثيرة الثمر، يا روعة السماء، أيتها القديسة والفريدة، يا من ولدتِ ابن الله وبقيتِ بتولاً طاهرة، أعضدينا في ضيقاتنا! يا نجمة البحر، ساعدينا واحمينا المزيد »

مزامير القديس بونافنتورا للسيدة العذراء مريم

هي خمسة مزامير رتبها القديس بونافنتورا على خمسة أحرف إسم العذراء (ماريا) يبتدئ كل مزمور منها بحرف من ذلك الإسم تتابعاً. وهذه الصلاة جزيلة الفائدة لنيل النعم من الله بشفاعة العذراء المجيدة. المزيد »

الربُ راعيّ (مزمور 23)

“أيضا اذا سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شراً لأنك أنت معي. عصاك وعكازك هما يعزيانني” (مزمور 23) هل حدث ذات مرة أنك خفت من الظلام؟ لا شك أن ذلك قد حدث المزيد »

حكمة طفل صغير

في مدينة باريس كان طفل يساعد أبيه في كل شيء ولاينتظر منه أن يكافئه على هذا التّعب. ذات يوم بينما كان الوالد مرتبكاً من أمر، تأمل الطّفل وجه أبيه وسأل نفسه بماذا يفكر المزيد »

من يعثر (تأمل روحي)

من هو الذي يعثر عندما يسير في الطريق ؟! حتماً هو الذي لاينظر أمامهُ أو يكون مشغول جداً بشيء ما وهو يسير، أما في الليل فمن يعثر هو الذي لايحمل مصباحاً يضيئ المزيد »

عمل لتؤديه

كان رجلاً نائما في كوخه عندما امتلأت فجأة حجرته بالنور، وظهر له الرب وقال الرب للرجل: “لديّ عمل عليك تأديته”… وأراه الرب صخرة كبيرة أمام الكوخ، وراح الرب يشرح للرجل أنه عليه المزيد »

أشعر بالضياع

في يونيو 1996، في فترة العشاء، إذ اجتمع بعض اللاهوتيين من كنائس الشرق الأوسط، قال أسقف ليماسول بقبرص في شيء من الفكاهة: “أشعر بالضياع”. سأله أحدنا: “لماذا تقول هذا؟” أجاب: :إنّي أتكلّم اليونانية المزيد »

الألم في حياة المؤمن

مَن مِنّا لَم يَختَبِر الألمَ في حياته أو لَم يَمُرّ في ظروفٍ خانقة كادَت لوهلةٍ أن تُفقِدَه ثقتَه ورجاءَه بالرّبّ؟ يعتقد البعض بأنّ المؤمن لا يُمكِن أن يُصابَ بِمَرضٍ أو حتّى بألَم، المزيد »

وعود العذراء مريم لكل من يصلي المسبحة الوردية بإيمان

+ كل من يتلو المسبحة الوردية بتقوى، ويداوم على تلاوتها تُستجاب صلواته. + إني أعده بحمايتي الخاصة، وبإعطائه أجمل النعم. + إن صلاة الوردية هي بمثابة ترس منيع، يدمر البدع ويحرر النفوس من نير المزيد »

لماذا شككت؟!

يحكى أن رجلا من هواة تسلق الجبال، قرر تحقيق حلمه في تسلق أعلى جبال العالم وأخطرها. وبعد سنين طويلة من التحضير وطمعًا في أكبر قدر من الشهرة والتميز، قرر القيام بهذه المغامرة المزيد »

 

دعاء للسان القديس انطونيوس البادوي

دعاء للسان القديس أنطونيوس البادوي

أيها اللسان المبارك، لسان القديس انطونيوس، انك بالحقيقة لأهل للنعمة التي خصّك بها الرب، بحفظه اياك مصاناً من البلى والفساد منذ اجيال عديدة حتى هذا اليوم، لانك كنت تصنع العجائب والمعجزات بقدرة الله، وقد حظيت مراراً بمناجاة يسوع ومريم والملائكة.

ايها اللسان العجيب في

صلاة من أجل إزالة القيود التي تفصلني عن الله

صلاة من أجل إزالة القيود التي تفصلني عن الله

إنني أتوسَّلُ إليكَ، يا إلهي
أن تزيلَ كلَّ شيء يفصلني عنك، ويفصلُكَ عني.
أزِلْ كلَّ شيء يجعلني غيرَ مستحق
لأنْ تنظرَ إليّ َوتقودني وتؤدبني،
وأزل كل ما لا يجعلني
أصغي إلى كلامك وأنفتح إلى كرمك ومحبتك.
أطرد عني كل شر
يقف حائلاً بيني وبين مشاهدتك،
وسماعك وتذوقك ولمسك.

حياة القديس نوهرا الشهيد – (شفيع البصر)

حياة القديس نوهرا الشهيد

انّ القدّيس نوهرا الشهيد كان سريانيًّا من مدينة ساموزات التابعة لإنطاكية من أسرة عريقة في الفضل والفضيلة ووالدين مسيحيّين صالحين صرفا جلّ العناية في تهذيبه وتثقيفه، فأرضعاه لبان التقوى والعلم والأدب منذ طفولته، فقد والديه وهو في الثانية عشرة من عمره، فكرهت نفسه أباطيل

طلبة القديس نوهرا الشهيد

طلبة القديس نوهرا الشهيد

اللازمة: مار نوهرا العظيـــم اشفع بنا على الدوام

أيّها الشهيــــــــد الشريف اسمك عالي المقــــــام
بزغت نجمًا من الشــرق نوره لاشى الظـــــلام
جئتَ من بلد منهـــــــــور تبشّر أهل القتـــــــــام
دعاك يسوع فاقتبلــــــــت من جوده الإلهــــــــام
هزمت قوة

تساعية مار نوهرا الشهيد (شفيع البصر)

تساعية مار نوهرا

أيّها الآب الأزلي يا من تتمجّد بكلّ ما تُسأل باسم ابنك الوحيد سيّدنا يسوع المسيح نور العالم، نسألك باسمه المسجود له بإيمان ورجاء ومحبّة وندامة أن تحفظنا في العالم من الشرير وتقدّسنا بحقّك، ثمّ نسألك بحقّ صفيّك مار نوهرا الشهيد أن تنير أعين نفوسنا وأجسادنا لننال الفرح

صلاة إلى مريم من أجل عقل سليم

صلاة الى مريم من اجل عقل سليم

يا مريم أمّي،
إني أقدم لك نفسي وعقلي وقلبي.
اجعليني أداة بيد الله.
أعطني عقلاً منفتحاً لأكتشف،
رزيناً لأحكم، متفتحاً لأفهم،
حراّ لأخدم الحق،
أعطني فكراً صادقاً لقول ما يراه وليس ما يريد أن يراه،
فكراً متسامحاً لا يأمره الآخرون،
بل يفسر بصدق ما يراه بوضوح،
فكراً

صلاة قبل النوم (2)

صلاة قيل النوم

أيها الرب الذي لاينام بين يديك استودع روحي في هذه الليلة، فأحفظني من آفات الاعداء المنظورة وغير المنظورة، وارسل ملاك الامن والسلام ليحرسني من اهوال الليل ومخاوفه وابعد عني الاحلام الباطلة والتخيلات الرديئة والاشباح المخيفة، وليشرق في ذهني نورك البهي بينما

صلاة القديس أفرام السرياني (1)

صلاة القديس أفرام السرياني

يا الله، يا الله، يا الله، أنا المسكين بخطاياي الدنس بآثامي النجس بقبيح أفعالي العاجز عن وفاء فروضك الضال عن طريق سننك الغارق في بحر السيئات فلتدركني رحمتك وتلطف بي رأفتك.
أنني خزيان بسبب أعمالي الماضية وحزين على خطاياي التي تُبت عنها وليس لي عمل صالح ألاقيك به.
فلتشفني

لا تخف (تامل روحي)

لا تخف

عندما قال الله في كل صفحات الكتاب المقدس ” لاتخف” كان يعرف قلب الأنسان الحائر المتقلب، كان يعرف ضعفهُ وخوفهُ مهما بدا للأخرين أنهُ قوي.
لهذا شجعهُ كثيراً بهذه الكلمة وقد ذُكرت على الأقل 365 مرة في الكتاب المقدس على عدد أيام السنة لكل يوم وعد قائلاً لك ” لاتخف”  لا من المستقبل

مسبحة باب السماء

مسبحة باب السماء

هذه المسبحة تعطينا رجاء عظيم فى مستقبلنا كأبناء النور.
انه بغض النظر عن عدد السنون الباقية لنا على الأرض او لمن هم يعانون او يحيون فى مرض لا شفاء منه، فقراءة هذه الآيات والتأمل فيها يعطينا ان نوجه قلوبنا نحو اورشليم السمائية. يمكن ان تصلى صلوات هذه المسبحة إما بإستخدام