طروباريات القديسة تقلا

القديسة تقلا

طروبارّية القديسة تقلا باللحن الثالث:

أيَّتها المجيدةُ تقلا، يا رفيقةَ بولسَ الإلهي، لمَّا التهبتِ بحُبِّ خالِقَكِ من تعاليمِ الكارزِ الإلهي، إزدرَيتِ الأرضيَّاتِ الزَّائلة، وقدَّمتِ نفسَكِ للهِ ضحِيَّةً مُقَدَّسةً مَقبولة، غيرَ خائفةٍ من العذابات. فابتهِلي إلى المسيحِ الإلهِ ختَنِكِ، أن يمنحَنا الرَّحمةَ العُظمى.

طروبارية للقديسة تقلا باللحن الثاني:

أيَّتُها الكُلِّيَّةُ المديحِ  تقلا التي فَقَّهَها الله، بما أنَّكِ تتلمَذْتِ لبولس، وثَبتِّ في إيمانِ بطرس، ظهرتِ بين النِّساءِ أُولى الشَّهيداتِ وفي المُجاهِدات. فقد وَطِئتِ اللهيبَ كأنَّكِ في مَرجٍ نَضيرٍ، وخافتْ منكِ الوُحوشُ والثِّيرانُ لتَسَلُّحِكِ بالصَّليب. فيا رَفيقةَ الرُّسُل تقلا، تشَفَّعي إلى المسيح الإله في خَلاصِ نفوسَنا.

 

طروبارية للقديسة تقلا باللحن الرابع:

نعجتك يا يسوع تصرخ نحوك بصوتٍ عظيم قائلة: يا ختني إني أشتاق إليك وأجاهد طالبةً إياك، وأُصلّب وأُدفَن معك بمعموديتك، وأتأَلم لأجلك حتى أملك معك، وأموت عنك لكي أحيا بك. لكن كذبيحة بلا عيب تقبَّل التي بشوقِ قد ذُبحت لك. فبشفاعاتها بما أنك رحيمٌ خلص نفوسنا.

Comments

comments

  • صلاة للقدّيسة تقلا

    صلاة للقدّيسة تقلا

    يا زنبقة الطهارة وعنوان الشّجاعة المسيحيّة، مارت تقلا البتول يا من صرت أولى الشّهيدات جميعًا كما كان إسطفانوس أوّل الشّهداء، وقد خصّك الله بوفرة الآيات الباهرة فانعطفت نحوك قلوب المؤمنين فشادوا لك الكنائس والمعابد في أربعة أقطار الدّنيا وحفظوا لكِ أجمل الإكرام. فكنت لهم ملاذًا في الشّدائد والأمراض وأضحى اسمك على كل لسان بما نال من نعم كل من لجأ إليك.
    نبتهل إليك أن تنعطفي إلينا بنظرك الحنون وتسأليه تعالى أن يثبّتنا في الإيمان المستقيم ويساعدنا على حفظ وصاياه المقدّسة ويبعد عنّا المصائب ويشفي مرضانا ويضع في قلوبنا الأمان وفي بلادنا السّلام وأن يريح موتانا في ملكوته السّماويّ. وجميعنا نسبّحه معك ومع جميع القدّيسين إلى الأبد. آمين.

    Comments

    comments

  • القديسة تقلا

    تساعية القديسة تقلا (2)

    اليوم الأول:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيّها الآب الحقّ القدّوس، الاله الحقيقي وحدك، مُبدعُ السماءِ والأرض، ملكُ الدُّهور، ومانحُ القداسة؛ الحنونُ، العطوفُ، غافرُ الخطايا، الذّي يُقدّسُهُ السّرافونَ القديسون، ويشكُروهُ البشر الأرضيون ويسجدون له ويمجّدونه.

    انك القدّوس الكليُّ القدرة، يا من صنعت الانسان من تراب، ومنحتَهُ التنعُّم بالفردوس.

    يا واهِبُ النّعم والقوّة والشجاعة والقداسة للشهداء الذين أرضوكَ، وحملوا نيرَ ابنك الحبيب ربنا يسوع المسيح:

    نُقدّم لك أنفُسنا في هذه التساعية ونطلب من جودِك هذه النعمة التي نحن بحاجة اليها (…..)، بشفاعة القديسة تقلا أولى الشهيدات، فاستجِبنا، ولا ترُدّنا خائبين لنُشيد معها بحمدك ونشكر رحمتك الى الأبد.

    آمين

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم الثاني:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيها المسيح الهنا، ابن الآب الأزلي، أنت الذي افتديتنا بموتك حرّا على الصليب وأنت البريء القدوس، يا من قربت نفسك الى والدك قربانا شهيّا، ودفعت ثمن خلاصنا: آلامك المحيية، ودمك الطاهر، وجسدك الأقدس، وأحييتنا بقيامتك، ووهبت قديسيك نعمة مشاركتك السرية والمؤلمة في استحقاق ثمار الفداء والخلاص.

    لقد أنعمت على القديسة تقلا بأن تكون أولى شهيداتك، فزهدت في الدنيا، واستخفّت بآلات التنكيل والموت، لا سلاح لها الاّ ايمانها بك واتكالها عليك وحبها لك، فكانت وسط النار والأسود والحيات والثيران، سالمة من كل أذى وضرر، تمجّدك وتهتف بقدرتك اللامتناهية.

    نسألك، بشفاعتها المستجابة لذيك، أن تهبنا النعمة التي نحن بحاجة اليها (….)، فنشكرك ونمجدك معها كل أيام حياتنا الى الابد. آمين.

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم الثالث:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيّها الروح القدس، الرّب المحيي، بك ندعو الآب أبانا، يا من حللت على الرسل ومنحتهم قوة الشهادة، فبشّروا العالم بالخلاص.

    أنت الذي قويت الشهداء القديسين فلم يضعفوا أمام الولاة والحكام، واحتملوا العذاب ولم ينكروا المسيح الرب، يا مكلل الأبطال الذي يفرح بعيدهم، يا من سكنت قلب القديسة تقلا فأضرمتها بحب الفادي الالهي، وقويتها ورفعتها في البيعة مثال المحبة والايمان، فصارت قدوة في اتباع المسيح ونشر تعاليمه المقدسة.

    نسألك يا روح القدس، أن تسكب في نفوسنا نعمة الشهادة الحقّة، فندرك عظم محبة الله لنا، وتمنحنا بشفاعتها النعمة التي نلتمسها منك (…)، لنشكرك ونسبحك معها الى الأبد. آمين.

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم الرابع:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيتها العذراء مريم أم الله الكلية القداسة،يا ابنة الأب القدوس، وأم الابن الوحيد، وعروس الروح القدس، المباركة بين النساء، يا سماء أشرق من حشاك مخلّص العالم، ربّنا يسوع المسيح.

    يا أمّنا و شفيعتنا، يا ملكتنا السماوية ومرشدتنا الى الحق والحرية والسعادة، وطريقنا الى الفرح الحقيقي، أفيضي علينا بركات السماء، تحنني على ضعفنا، احفظينا من كل ضرر نفسا وجسدا.

    يا مريم البتول، يا من بصلواتك المقبولة لدى الله، كنت سندا للشهداء والقديسين في ثباتهم وتضحياتهم.

    نسألك يا أمنا بشفاعة القديسة تقلا، أولى الشهيدات، ان تفيضي علينا النعمة التي نحن بحاجة اليها (….) وتشفعي بموتانا وتباركي حياتنا لنعمل ارادة ابنك يسوع كل الأيام الى الأبد. آمين

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم الخامس:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيتها القديسة تقلا، يا رسولة المسيح الى أرضنا، لقد جذبك اليه بطريقة عجيبة، فتركت أهلك وشعبك ووطنك، وطفت تبشرين بكلمة الحق والحياة، تزرعين الفرح الذي تعيشينه أينما حللت، يا من جعلت محبة يسوع محور حياتك، فجعل من قلبك التقي مسكنا وعرشا مباركا، فاتحدت به مرددة مع القديس بولس: لا أعرف يسوع الا مصلوبا، فصرت بنعمته منارة ومثلا حيا لكل من تبع المسيح وحمل صليبه.

    نسألك، أن تتحنني على الذين يتألمون في أجسادهم وأرواحهم، والذين هم في يأس وضيق، واشفعي لعالمنا الضائع.

    استجيبي صلواتنا في هذه التساعية، فننال بشفاعتك الننعمة التي نحن بحاجة اليها (….)، لنعيش المحبة الصادقة ليسوع ربنا ونشيد معك بمجده الى الأبد. آمين

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم السادس:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيتها القديسة تقلا، يا من تبعت المسيح وخققت الحب الأكبر بتضحياتك واحتمالك صليب الاستشهاد مرّات عديدة.

    قوّاك الرّب فتحدّيتِ الولاة والحكّام وكل سلطانهم، ولم تخافي قتل الجسد، بل شخصتِ بقلبك وروحك الى الملك السماوي عريسك الالهي، ولم يثنكِ عن حبّ الصليب أي عذاب، فكان استشهادك المحبب على قلبك جسر عبورك من دنيا الشقاء الى عالم البقاء، ونهلت من نبع الحياة، فصرت ينبوع نعم وبركات لكل من يطلب شفاعتك.

    اليكِ يا شفيعتنا الحبيبة نبتهل قائلين، صلّي عنّا الى المسيح يسوع فاديك الذي زيّنك باكليل الشهادة، ليستجيب سؤلنا بحنانه، ويهبنا بشفاعتك النعمة التي نحن بحاجة اليها (….)، فنشيّد بحمده وشكره الى الأبد. آمين

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم السابع:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيتها القديسة تقلا، يا شهيدة المحبّة، لقد آثرت الرب يسوع على كل شيء، وما شُغِفَ قلبك يوماً الا به، فجعلتِ انجيلهُ وأسرترهُ المقدّسة محور حياتك.

    لقد احتملت الضيق والعذاب بصبر وفرح، فأدهشت الجميع بقوة ايمانك وثباتك وتعلّقك بسر المحبّة الالهية، فبلغتِ ملء العطاء دون رجوع. ولم يفصلك عن محبته أي شيء: لا موت، لا سيف، لا نار، ولا تعذيب، لا سلاطين، ولا ملوك، استطاعوا أن يبعدوك عن حب المسيح الهك.

    أطلبي لنا أن نسير على خطاك في محبة الكنيسة وخلاص النفوس، علمينا أن نصلي على مثالك، واذكرينا أمام الصليب.

    نسألك يا شفيعتنا، أن تباركي أهالينا وبيوتنا وأولادنا، أنيري دروب الشبيبة ليجددوا ايمانهم وثقتهم بالرّب الحاضر دوماً في حياتهم، وأن يجعل من قلوبهم ملكوتا له، فيكونوا شهودا له في العالم، وامنحينا النعمة التي نحن بحاجة اليها (….) لنمجد الرب معك الى الأبد. آمين

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم الثامن:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيتها القديسة تقلا، يا من هِمتِ من المصلوب، فأعطاكِ مهر العُرس استشهادا، وصرت معه بملء ارادتك قربانة حية.

    لقد ملأ الرّبُ روحك محبة وعفة وقداسة، وغمر قلبك رجاءً وفرحا وسلاما، فقدّمت له ذاتك فرحة مرددة مع القديس بولس: لست أنا التي تحيا بل المسيح هو الحي فيّ.

    لقد عظُم الرّبُ بكِ، اذ اتكّلتِ على ارادته المقدّسة، فصانك وحفظك بقوة روحه القدوس من كل أذى، ووهبك المجد والسعادة الأبدية.

    نسألك أن تساعدينا في احتياجاتنا، وتستجيبي صلواتنا، وتشفي مرضانا، وتمنحي بلادنا الخير والسلام والازدهار، وتحمينا من مكايد الشرير، وتشفعي بموتانا وتمنحينا النعمة التي نحن بحاجة اليها (….) لنؤهل معك ومع البتول مريم أم الله أن نمجد الثالوث القدّوس الى الأبد. آمين

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)

     

    اليوم التاسع:

    باسم الآب والابن والروح القدس الاله الواحد آمين

    أيتها القديسة تقلا أولى شهيدات المحبة الالهية، يا عروسة نقية للفادي الالهي، وشريكة الرسل في البشارة بكلمة الحياة والخلاص، يا عنوان الأمانة ومثال التضحية، يا حبيبة المصلوب.

    لقد مشيت درب العذاب شاخصةً بعينيك الى المتألم، وبذلت ذاتك على مثال معلمك الالهي فداءً وحبّا، وأنت ترددين مع القديس بولس: اننا من أجلك نماتُ النهار كله، وقد حُسبنا مثل غنم للذبح، ولكننا نغلبُ بالذي أحبّنا.

    لقد عرفت أن الغلبة هي بمحبة المسيح ابن الله مخلص العالم وحمل صليبه.

    لقد وهبك الرّب بفضل صبرك على المحن، وايمانك به واتكالك عليه، أن تتخطي الزمان والمكان، فظللتكِ قيامتهُ، ومن يده نلت اكليل المجد والحياة.

    لذا، نسألك يا شفيعتنا القديرة، أن تكوني لنا معينة، ولا تهملينا، تحنني علينا فنزداد ثقة برحمة الرب وتسليما لعنايته الالهية، وننال النعمة التي نحن بحاجة اليها (….)، فما من أحد التجأ اليك وعاد خائبا.

    أهلينا أن نرفع المجد معك للثالوث القدوس، الآب والابن والروح القدس، الى الأبد. آمين

    (هنا يتلو المؤمن صلاة الأبانا والسلام والمجد مرة واحدة)


    صلاة الشكر:

    أيتها القديسة تقلا، يا معلمة الأجيال حب التفاني والاخلاص، وأن طريق الشهادة وبذل الذات لأجل الرب، هي طريق المجد والسعادة الحقّة، لن ننسى كل حياتنا مدى عنايتك واهتمامك بنا.

    نشكرك من كل قلوبنا على النعم التي ننالها من الرب يسوع بشفاعتك، رغم عدم استحقاقنا، ولكننا نسأل الرحمة الالهية بشفاعتك: غفرانا لحطاينا ووعيا تاما لارادة الرب فينا، لندرك على مثالك أن يسوع هو طريقنا الى الآب السماوي، فيكون هو الأول في حياتنا، رجاءنا وبلسم جراح نفوسنا وأجسادنا.

    وبصلواتك نزداد فرحا في عيالنا، وقداسة في نفوسنا، وتنتعش قلوبنا بفيض حياة جديدة وحب جديد ليسوع ربّنا ولوالدته مريم العذراء الكلية القداسة، ونرفع المجد والشكر الى الثالوث القدوس الذي أعلاك وكللك أولى شهيدات المحبة الالهية في الكنيسة الى الأبد. آمين

     

    Comments

    comments

  • القديسة تقلا

    طلبة القديسة تقلا

    عيدك، تقلا، لنا
    وعد حبٍّ وصلاة

    أنت في بيعتنا
    كنت أولى الشاهدات

    بنتُ أيقونيا، في
    الحُسن يا زَينَ البنات

    جاء بولُسُ كارزاً
    حاملا بشرى الحياة

    دوّنَ الدّهرُ اسمك
    بين أولى المؤمنات

    همتِ في من هامَ في
    حبّنا حتى الممات

    وعدُ حبٍّ صادقٍ
    يتحدى العقبات

    زادك الايمان في
    الحقِّ عزماً وثبات

    حارَ فيك الناسُ، يا
    تقلا، أُنسَ الضاريات

    طاب موتٌ للفدا
    المُرُّ أضحى طيبات

    يا شهيدة أرضنا
    اشفعي في السموات

    كلُّ طالب نعمةٍ
    أغمريه بالهبات

    لا ترّدي خائبا
    من رجا منك النّجاة

    موعد العيد اجعلي
    دفق خيرٍ، بركات

    نوّرينا، زيّني
    ليلنا بالنيّرات

    ساعدينا، جدّدي
    بالهناء العائلات

    علّمي أطفالنا
    واطبعي فيهم سمات

    Comments

    comments

أقرأ المزيد
  • صلاة لقلب يسوع الاقدس

    صلاة لقلب يسوع الاقدس (3)

    يا سيدي يسوع المسيح، الإله الأزلي الرحيم، خالق ومخلّص الجميع، استمع إلى صلاتي.

    بحق الحب الذي تكنّه لكلّ الذين يطلبون المغفرة، انظر إليّ بعين الرحمة، كما نظرت ذات يوم إلى مريم المجدلية، وإلى بطرس الذي أنكرك.

    انظر إليّ يا سيدي يسوع المسيح، كما نظرت إلى لص اليمين المعلّق على الصليب وإلى كلّ خاطئ غفرتَ له.

    انظر إليّ يا ربّي الرحيم، كما نظرت إلى أمّك مريم، الواقفة بحزن تحت الصليب.

    اجعلني أشعر في أعماق قلبي بالحنان الذي شعرتْ به تجاهك، واجعل عيناي تذرفان الدموع على حزنك الذي سببته حياتي الآثمة.

    اُدعُني لأعود من أعماق الظلمة إلى بيت أبي، أعطني قلباً جديداً وأجلسني بقربك على المأدبة التي أعددتَها لي.

    آمين.

    Comments

    comments

  • القديسة جيرترود

    صلاة أملاها السيد المسيح على القديسة جيرترود

    صلاة أملاها السيد المسيح على القديسة جيرترود لتحرير الكثير من النفوس من المطهر في كل مرة تتم تلاوتها:

    “أيها الآب الأزلي، إني أقدّم لك دم إبنك يسوع المسيح الثمين للغاية، بالإتحاد مع كلّ القداديس المُقامة اليوم في كل أنحاء العالم من أجل الأنفس المطهريّة المبارَكة، من أجل الخطأة في كل أنحاء العالم، من أجل الخطأة في الكنيسة العالمية، ومن أجل الموجودين في بيتي وعائلتي. آمين”

    صلاة “ثلاثية السلام عليك يا مريم” و تعود بداية وجود هذه الصلاة إلى القرون الأولى للكنيسة حيث وعدت السيدة العذراء كلا من القديسة جيرترود و القديسة ماتيلدا بأنها ستحرس من الخطيئة المميتة في كل يوم من يقوم بترديد هذه الصلاة صباحا و مساءً:

    ” نشكرك أيها الثالوث الأقدس على القدرة الممنوحة لسيدتنا مريم العذراء، السلام عليك يا مريم…
    نشكرك أيها الثالوث الأقدس على الحكمة الممنوحة لسيدتنا مريم العذراء، السلام عليك يا مريم…
    نشكرك أيها الثالوث الأقدس على الرحمة الممنوحة لسيدتنا مريم العذراء، السلام عليك يا مريم…
    ستعرف فاعلية هذه الصلاة بمشاهدة ثمراتها. ”




    و قد وعد يسوع المسيح أيضا القديسة بريجيدا و القديسة ماتيلدا و القديسة أليزابيت المجرية
    ” إن جميع المؤمنين الذين سيرددون في كل يوم و لمدة ثلاث سنوات الصلوات :يا أبانا… مرتين ، السلام عليك يا مريم …مرتين، المجد للأب… مرتين و تكريما لقطرات دمي المسفوك ، سوف أمنحهم ما يلي :

    • سيتلقون الغفران ومغفرة الذنوب جميعا.
    • سيعتقون من المعاناة و العذاب في المطهر.
    • إذا ماتوا قبل مرور ثلاث سنوات ،ستحتسب لهم و كأنها قضت.
    • بعد وفاتهم سيكون لهم مزايا الشهداء الذين بذلوا دمائهم في سبيل الدين.
    • سأتنزل من السماء لأخذ أرواحهم وأرواح أقاربهم إلى الجيل الرابع.

    Comments

    comments

  • صلاة شكر - أيها الاله العذب

    صلاة شكر (2)

    أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ،
    أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش وتزهر فيها سنابل الحياة المتجدّدة.

    أشكر بهاء وجهك الصّديق، يرافق خطواتي المتعثّرة، فيقوّم سبلها، ويقودها إلى ينابيع مائك الحيّ.

    أرتشف عطفك وأستزيد، أرتوي من وِردكَ زاداً لأيّاميَ الآتية، وأنهل شغاف الكلمة، براعم تتفتّح أبداً في حنايا الرّوح التّائقة لعظيم رحمتكَ.
    أشكر غلالكَ الوفيرة المترامية إلى سنين عديدة من الخير والبركة.
    أحصد ثمار الفرح المحتجب بين حناياها، والسّلام المعدّ لأبناء قلبك الحبيب.

    أغرف السّعادة من ضياء الحقيقة، وأعاينك واقفاً في قلبي، تحوّل مسار التّاريخ وتبدّل وجه الأرض.

    أعطني سيّدي أن أشكر في كلّ حين صدى همسك المتردّد في مسمعي، ولمسة يدك الحانية على آلام سنيني.

    وامنح ضعفيَ شوقاً لا يزول، وتوقاً لا يفنى إلى جلال المحبّة، وهبني أن أراك في نفوس ظمآنةٍ إلى وجهك القدّوس. نرجو معاً سكنى قلبك، والاستنارة بفكرك، وبلوغ ملء قامتك، فنهتف معاً:

    “البركة والمجد والحكمة والشّكر والكرامة والقدرة والقوّة لإلهنا إلى أبد الآبدين. آمين!” ( رؤ 12:7).

    Comments

    comments

أقرأ المزيد من  صلوات

Facebook Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

صلاة روحية

يا يسوع ومريم ومار يوسف وجميع الملائكة والقديسين ساعدونا الآن وفي ساعة موتنا. آمين

اعلان

Facebook