الاستسلام للمسيح (تأمل روحي)

“إحفظني يا الله لأني عليك توكلت. قلت للرب أنت سيدي” هل جربت يوم ما الاتكال على إنسان؟ هل وجدت أحدا يّركن عليه في هذا العالم، هل تشعر بحمل كبير، هل مشاكلك تجدها المزيد »

صلاة شكر (2)

أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش المزيد »

صلاة ومناجاة (القديس أفرام السوري)

يا حبيبي وفاديَّ كن لي طريق حياة مؤبدة أبلغ فيه إلى الأب، حيث السرور والسعادة والمملكة السماوية. ينبوعك كله مواهب، ونعمتك في قلب عبدك نور وفرح وسلام وحلاوة أحلى من العسل وكنز المزيد »

صلاة للقدّيس شربل (2)

أيّها القدّيس شربل، يا من عشت في هذا الدّير حياة مقدّسة وأنت تجذب الكلّ بقدرتك العجائبيّة التي منحها الله لك. هأنذا بالقرب من قبرِك المقدّس وقد جئت أشكرك من أجل كلّ مرّة، المزيد »

صلاة لأجل المنازعين

أيّها المخلّص المصلوب، ملجأ المنازعين الخاص ورجاؤهم الأكيد، إنّنا نوجّه نحوك أشواقنا متوسّلين إليك جميعًا بأوجاعك الأخيرة التي تكبّدتها على عود الصليب كي ترتضي بأن تُسعف بنعمتك، في الدقيقة الأخيرة، كلّ المشتركين المزيد »

المحبة (قصة روحية)

قيل إنَّ ناسِكَيْن كانا يسكنان معاً، وإنَّ أحدهما اكتسب محبّةً كبيرةً لقريبه وكان يدبر كلّ وسائل الراحة لأخيه ويعتني بخدمته، مقتنعاً أنَّ كلّ ما كان يعمله لأجل أخيه كان يعمله للمسيح. ولذلك المزيد »

صلاة الى القديس يوحنا الصليب

يا يوحنا الصليب، أيها المعلم في الإيمان، والشاهد للإله الحي، الذي لم تكن لك رغبة أخرى سوى مشابهتك ليسوع المصلوب. فحملتَ الصليب، وتألمتَ وعوملتَ بقسوة وأُهنتَ، وكان اشتياقك إلى الآلام لا يفوقه المزيد »

حياة القديس جابريل لسيدة الآلام، شفيع الشباب

عيده 27 فبراير وُلِد “فرانشيسكو پوسّنتي” (جابريل فيما بعد) في 1 مارس 1838م، في أسيزي بإيطاليا. كان ترتيبه الحادي عشر بين ثلاثة عشر أخاً وأختاً. لأبيه “سانتي” الموظف بالحُكم المحلي و أمه المزيد »

أبانا الذي في السموات (قصة روحية)

دخلت إحداهن إلى الكنيسة للصلاة كعادتها و جلست على احد مقاعد الكنيسة و ابتدأت بالصلاة: أبانا الذي في السموات.. و هنا سمعت صوتا يقول لها نعم أنا هو ماذا تريدين؟ قالت بذعر المزيد »

تساعية الى مريم العذراء سلطانة جميع القلوب

يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. المزيد »

صلاة الى القديسة مريم العذراء سيدة الرجاء

يا سيدة السلام الروحي، أمّ الراحة و السكينة، و أمّ الرجاء، انظري إليّ في وقت ضعفي و اضطرابي هذا. أعطني قلباً جديداً باحثاً ليعرف أنّ حبّ الله لي لا و لن يتغير، المزيد »

 

تساعية لإكرام مريم معونة المسيحيين

تساعية لإكرام مريم معونة المسيحيين

اليوم الأول:
يا مريم المعينة القوية للمسيحيين الذين التجأوا الى عرش رحمتك بكل ثقة، انصتي الى صلوات ابنائك الذين يلتمسون معونتك من اجل تجنب كلخطيئة وكل فرصة للوقوع فى الخطيئة.

تأمل:
الإيمان وقبول كلمة الله (لوقا 26:1-38)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد

صلاة الختام:
ايها الرب القدير الرحوم يا من جعلت بقدرة عجيبة القديسة مريم العذراء معينة قوية لتدافع عن المسيحيين، هبنا ان نحصل على اكليل المجد فى ساعة الموت بعد ان حاربنا حربا صالحة ونحن تحت حمايتها وفزنا بالنصر على اعدائنا. نقدم هذه الصلوات بإسم ربنا وإلهنا المسيح يسوع.
آمين.

 

اليوم الثاني:
يا قديسة مريم الأم الرحومة والشفوقة، انه بمعونتك الظاهرة حررت شعبك المسيحي من إضطهاد غير المؤمنين، فحرري نفوسنا من هجمات الشر، والعالم، وشهوات الجسد لكي نقاوم دائما اعداء خلاصنا.

تأمل:
التواضع الكامل (لوقا 48:1)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.


اليوم الثالث:
يا سلطانة السماء القادرة، لقد قهرت البدع التى حاولت إبعاد ابنائك عن الكنيسة فتعال لمساعدتنا حتى يمكننا ان نبقى ثابتين فى ايماننا ونحفظ طهارة قلوبنا فى وسط الشرور التى تحدق بنا فى هذا العالم.

تأمل:
المحبة العاملة (لوقا 36:1-39)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.

 

اليوم الرابع:
يا مريم الأم الحنون، انت سلطانة الشهداء من اجل تحملك للمشاق والصعاب وانت على الأرض، فاحصلي لنا على القوة التى نحتاجها لنكون ثابتين فى خدمتك ونظهر دائما اكرامنا لكِ كأبناء مخلصين فى هذه الحياة وعند الموت.

تأمل:
محبة عميقة للـه (لوقا 21:2 و 22 و 40)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.

 

اليوم الخامس:
يا مريم الأم الحبيبة لقد اظهرت قوة حمايتك عندما التجأ اليك البابا بيوس السابع فى محنته، فمدى يدك لتحمى الكنيسة وراعيها الأب الأقدس من هجمة الأعداء وحرريه من كل الهجمات وساعديه دائما ليقود قطيع القديس بطرس للأمان.

تأمل:
الشكر على كل النِعم والعطايا (لوقا 46:1-49)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.

 

اليوم السادس:
يا مريم سلطانة الرسل ضعى تحت حمايتك كل الكرادلة والبطاركة والأساقفة والرعاة والمبشرين والراهبات والرهبان وكل شعب الكنيسة الكاثوليكية. املئيهم بالغيرة المشتعلة لخلاص النفوس وامنحى معونة خاصة للمبشرين حتى ينجحوا فى جذب كل الأنفس للإيمان فى المسيح يسوع ليكونوا قطيعا واحدا تحت راع واحد.

تأمل:
الشكر الذى ظهر فى تقدمة الهيكل (لوقا 22:2-24)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.

 

اليوم السابع:
ايتها الأم الحبيبة والرحيمة لقد انقذت المسيحيين من العديد من الصعاب التى لا حد لها، فحررينا من لعنة الدنس والتي تبعدنا عن الكنيسة والممارسات التقوية والتى تأتينا بواسطة تلك المنشورات والمدارس والأيدولوجيات والبدع. احمينا وقوينا نحن الضعفاء وقودى الخطأة للتوبة نحو الحق حتى يسود ملكوت السيد المسيح فى هذا العالم.

تأمل:
الفقر المقبول والواثق فى الرب (لوقا 48:1 و 24:2)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.

 

اليوم الثامن:
يا مريم يا عمود الكنيسة ومعينة المسيحيين نتوسل اليك ان تغرسي فينا بشدة إيماننا وان تحمى بداخلنا حريتنا كأولاد الله، نعدك بأن لا نلوث نفوسنا بالخطيئة وان نطيع الأب الأقدس بابا الكنيسة والأساقفة المتحدين معه. نريد ان نحيا ونموت ونحن فى حضن الكنيسة ونحصل على خلاصنا الأبدي.

تأمل:
الصلاة فى الشركة الرسولية (أعمال الرسل 12:1-14)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.

 

اليوم التاسع:
يا مريم الأم الحبيبة انت دائما معونة للمسيحيين فساعدينا بحمايتك القوية فى هذه الحياة وخاصة فى ساعة موتنا حتى اننا بعد ان احببناك وقدمنا الإكرام لكِ فى هذه الأرض نحصل على رحمتك يوما ما في السماء. آمين

تأمل:
مريم ام يسوع وامنا (يوحنا 25:19-27)

صلاة:
السلام الملائكي والمجد ثم صلاة الختام.

Comments

comments



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>