الاستسلام للمسيح (تأمل روحي)

“إحفظني يا الله لأني عليك توكلت. قلت للرب أنت سيدي” هل جربت يوم ما الاتكال على إنسان؟ هل وجدت أحدا يّركن عليه في هذا العالم، هل تشعر بحمل كبير، هل مشاكلك تجدها المزيد »

صلاة شكر (2)

أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش المزيد »

صلاة ومناجاة (القديس أفرام السوري)

يا حبيبي وفاديَّ كن لي طريق حياة مؤبدة أبلغ فيه إلى الأب، حيث السرور والسعادة والمملكة السماوية. ينبوعك كله مواهب، ونعمتك في قلب عبدك نور وفرح وسلام وحلاوة أحلى من العسل وكنز المزيد »

صلاة للقدّيس شربل (2)

أيّها القدّيس شربل، يا من عشت في هذا الدّير حياة مقدّسة وأنت تجذب الكلّ بقدرتك العجائبيّة التي منحها الله لك. هأنذا بالقرب من قبرِك المقدّس وقد جئت أشكرك من أجل كلّ مرّة، المزيد »

صلاة لأجل المنازعين

أيّها المخلّص المصلوب، ملجأ المنازعين الخاص ورجاؤهم الأكيد، إنّنا نوجّه نحوك أشواقنا متوسّلين إليك جميعًا بأوجاعك الأخيرة التي تكبّدتها على عود الصليب كي ترتضي بأن تُسعف بنعمتك، في الدقيقة الأخيرة، كلّ المشتركين المزيد »

المحبة (قصة روحية)

قيل إنَّ ناسِكَيْن كانا يسكنان معاً، وإنَّ أحدهما اكتسب محبّةً كبيرةً لقريبه وكان يدبر كلّ وسائل الراحة لأخيه ويعتني بخدمته، مقتنعاً أنَّ كلّ ما كان يعمله لأجل أخيه كان يعمله للمسيح. ولذلك المزيد »

صلاة الى القديس يوحنا الصليب

يا يوحنا الصليب، أيها المعلم في الإيمان، والشاهد للإله الحي، الذي لم تكن لك رغبة أخرى سوى مشابهتك ليسوع المصلوب. فحملتَ الصليب، وتألمتَ وعوملتَ بقسوة وأُهنتَ، وكان اشتياقك إلى الآلام لا يفوقه المزيد »

حياة القديس جابريل لسيدة الآلام، شفيع الشباب

عيده 27 فبراير وُلِد “فرانشيسكو پوسّنتي” (جابريل فيما بعد) في 1 مارس 1838م، في أسيزي بإيطاليا. كان ترتيبه الحادي عشر بين ثلاثة عشر أخاً وأختاً. لأبيه “سانتي” الموظف بالحُكم المحلي و أمه المزيد »

أبانا الذي في السموات (قصة روحية)

دخلت إحداهن إلى الكنيسة للصلاة كعادتها و جلست على احد مقاعد الكنيسة و ابتدأت بالصلاة: أبانا الذي في السموات.. و هنا سمعت صوتا يقول لها نعم أنا هو ماذا تريدين؟ قالت بذعر المزيد »

تساعية الى مريم العذراء سلطانة جميع القلوب

يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. المزيد »

صلاة الى القديسة مريم العذراء سيدة الرجاء

يا سيدة السلام الروحي، أمّ الراحة و السكينة، و أمّ الرجاء، انظري إليّ في وقت ضعفي و اضطرابي هذا. أعطني قلباً جديداً باحثاً ليعرف أنّ حبّ الله لي لا و لن يتغير، المزيد »

 

تساعية القديس يوسف

saint_joseph_1

(تقام هذه التساعية من 10 اذار إلى عشية عيد القديس يوسف البتول)

السلام عليك يا يوسف، خطيب مريم، يا من نلت نعمة، يسوع ومريم معك. مبارك أنت بين الرجال، ومبارك يسوع بن مريم.
يا مار يوسف، صلّ لأجلنا نحن الخطأة الآن وفي ساعة موتنا. آمين

صلاة البدء:
باسم الاب والابن والروح القدس الإله الواحد. آمين

أيها الآب الأزلي، نشكرك لأنك اخترت القديس يوسف أبا ومربيا للمسيح يسوع، ابنك الوحيد، وقد أحاطه وأمه مريم بالعطف والحنان، نسألك بشفاعته أن نكون في كل حياتنا محاطين بيسوع ومريم، وتكون أيامنا أنشودة حب ننشدها لك ونسير في اتجاه قلبك الأبوي بقيادة الروح القدس المعزي، فنمجدك برفقة شفيعنا المجيد الى الأبد.

اليوم الأول:
أيها الآب السماوي يا من أزحت قلق الشك عن قلب يوسف، حين فكر في أن يترك مريم خطيبته، وكشفت له عن حقيقة حبلها، نسألك بشفاعته أن تمنحنا الحكمة في تدبير أمورنا لكي نستطيع أن نطابق حياتنا بمشيئتك القدوسة.
آمين.

اليوم الثاني:
أيها الآب السماوي، يا من فرّحت قلب يوسف، وهو الفقير بأصوات الملائكة وزيارة الرعاة يوم ميلاد وحيدك على الأرض، نسألك بمحبته وشفاعته أن تمنحنا الصبر في فقرنا والجهد في حياتنا، وتفرح أرواحنا بحضورك ونعمتك، لنحيا رجاءنا المسيحي الذي يقودنا غلى المجد الأبدي.
آمين.

اليوم الثالث:
أيها الرب يسوع، يا من عزيت قلب يوسف عندما شاهدك تخضعلشريعة التطهير، وقد أعطاك الاسم الأجمل يسوع، نسألك بوداعته وصمته أن تمنحنا نعمة التلفظ باسمك بحب واحترام وأن نطبعه في قلوبنا ونكرمه في حياتنا، ونشهد من خلال أعمالنا وكلامنا أنك أنت مخلصنا ويسوعنا الحبيب لك المجد إلى الأبد.
آمين.

اليوم الرابع:
أيها الرب يسوع، يا من عرفت عمق الألم الذي عاشه قلب يوسف حين سمع نبوءة سمعان الشيخ لأمك العذراء، نسألك بشفاعته أن تمنحنا النعمة لكي نخدمك بأمانة كل أيام حياتنا، ونحمل صليبنا بفرح عالمين أننا إن شاركناك في الألم فلَسوف نشاركك في المجد إلى الأبد.
آمين.

اليوم الخامس:
أيها الرب يسوع يا من حملك القديس يوسف من بيت لحم إلى مصر هربا من الملك هيرودس نسألك بشفاعته أن تمنحنا النعمة لنحملك في قلوبنا ونهرب من كل ما يسبب لنا أذى وخطيئة، وامنحنا الخلاص والقوة لنواجه كل اضطهاد، ونحفظ بعنايتك في صحراء هذا العالم، ونصل إلى الوطن السماوي.
آمين.

اليوم السادس:
أيها الرب يسوع يا من أعالك القديس يوسف في بيت الناصرة، وقد كافأته أنت بأن يحيا سنوات عديدة في حضرتك ويصغي إلى كلامك، هكذا نسألك بشفاعته أن تمنحنا سند نعمتك، وتشركنا في أسرارك الإلهية لنعيش حياة مقدسة كما عشت أنت في الناصرة.
آمين.

اليوم السابع:
أيها الرب يسوع يا من أطعت إرادة أبيك السماوي، وقد سمحت أن يتألم مربيك يوسف وأمك العذراء لمدة ثلاثة أيام عندما فقداك في الهيكل، نسألك بشفاعتهما وصلاتهما أن لا يعيقنا أحد ولا شيء عن عمل إرادتك، وساعدنا يا إلهنا ألا نيأس من خطيئتنا التي تجعلنا نفقد حضورك بيننا، بل امنحنا نعمة البحث عنك دائما والعيش بالمصالحة المستمرة معك، فنمجدك كل أيام حياتنا.
آمين.

اليوم الثامن:
ايها الرب يسوع يا من كنت مع العذراء إلى جانب القديس يوسف في نزاعه الأخير، نسألك بشفاعته أن تمنحنا نعمة الميتة الصالحة على مثاله، فنحظى بحضورك وحنان أمك العذراء مريم وطيبته الخاصة، وهو شفيع الميتةالصالحة، ونتلفظ عند ساعة موتنا بأسمائكم المجيدة قائلين: يا يسوع و مريم ومار يوسف كونوا معنا.
آمين.

اليوم التاسع:
أيها الرب يسوع ما من بعنايتك اخترت القديس يوسف حاميا للكنيسة الجامعة، نسألك بشفاعته أن تمنحنا نعمة المحافظة على إيماننا المستقيم، وأن نحيا حياتنا المسيحية من دون خوف، ونعلن إيماننا في كل مكان. ولا تسمح يا رب بأن يبعدنا عنك أعداء نفوسنا، بل ثبتنا في إيمان بطرس، فنمجدك إلى الأبد.
آمين.

صلاة الختام:
أيها القديس يوسف البتول، قدوة البتولين ومعينهم، يا من حاميت عن طهارة العذراء وحرست المسيح الفادي، نسألك أن تشفع أمام الثالوث الأقدس لأجلنا، لكي نستطيع أن نخدمه بطهارة القلب ونقاوة النفس وعفة الجسد كل أيام حياتنا.
آمين

Comments

comments



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>