الاستسلام للمسيح (تأمل روحي)

“إحفظني يا الله لأني عليك توكلت. قلت للرب أنت سيدي” هل جربت يوم ما الاتكال على إنسان؟ هل وجدت أحدا يّركن عليه في هذا العالم، هل تشعر بحمل كبير، هل مشاكلك تجدها المزيد »

صلاة شكر (2)

أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش المزيد »

صلاة ومناجاة (القديس أفرام السوري)

يا حبيبي وفاديَّ كن لي طريق حياة مؤبدة أبلغ فيه إلى الأب، حيث السرور والسعادة والمملكة السماوية. ينبوعك كله مواهب، ونعمتك في قلب عبدك نور وفرح وسلام وحلاوة أحلى من العسل وكنز المزيد »

صلاة للقدّيس شربل (2)

أيّها القدّيس شربل، يا من عشت في هذا الدّير حياة مقدّسة وأنت تجذب الكلّ بقدرتك العجائبيّة التي منحها الله لك. هأنذا بالقرب من قبرِك المقدّس وقد جئت أشكرك من أجل كلّ مرّة، المزيد »

صلاة لأجل المنازعين

أيّها المخلّص المصلوب، ملجأ المنازعين الخاص ورجاؤهم الأكيد، إنّنا نوجّه نحوك أشواقنا متوسّلين إليك جميعًا بأوجاعك الأخيرة التي تكبّدتها على عود الصليب كي ترتضي بأن تُسعف بنعمتك، في الدقيقة الأخيرة، كلّ المشتركين المزيد »

المحبة (قصة روحية)

قيل إنَّ ناسِكَيْن كانا يسكنان معاً، وإنَّ أحدهما اكتسب محبّةً كبيرةً لقريبه وكان يدبر كلّ وسائل الراحة لأخيه ويعتني بخدمته، مقتنعاً أنَّ كلّ ما كان يعمله لأجل أخيه كان يعمله للمسيح. ولذلك المزيد »

صلاة الى القديس يوحنا الصليب

يا يوحنا الصليب، أيها المعلم في الإيمان، والشاهد للإله الحي، الذي لم تكن لك رغبة أخرى سوى مشابهتك ليسوع المصلوب. فحملتَ الصليب، وتألمتَ وعوملتَ بقسوة وأُهنتَ، وكان اشتياقك إلى الآلام لا يفوقه المزيد »

حياة القديس جابريل لسيدة الآلام، شفيع الشباب

عيده 27 فبراير وُلِد “فرانشيسكو پوسّنتي” (جابريل فيما بعد) في 1 مارس 1838م، في أسيزي بإيطاليا. كان ترتيبه الحادي عشر بين ثلاثة عشر أخاً وأختاً. لأبيه “سانتي” الموظف بالحُكم المحلي و أمه المزيد »

أبانا الذي في السموات (قصة روحية)

دخلت إحداهن إلى الكنيسة للصلاة كعادتها و جلست على احد مقاعد الكنيسة و ابتدأت بالصلاة: أبانا الذي في السموات.. و هنا سمعت صوتا يقول لها نعم أنا هو ماذا تريدين؟ قالت بذعر المزيد »

تساعية الى مريم العذراء سلطانة جميع القلوب

يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. المزيد »

صلاة الى القديسة مريم العذراء سيدة الرجاء

يا سيدة السلام الروحي، أمّ الراحة و السكينة، و أمّ الرجاء، انظري إليّ في وقت ضعفي و اضطرابي هذا. أعطني قلباً جديداً باحثاً ليعرف أنّ حبّ الله لي لا و لن يتغير، المزيد »

 

تساعية القديس أنطونيوس البادوي

تساعية القديس أنطونيوس البادوي

التساعية هي صلاة تقويّة يتلوها المؤمن منفرداً مدّة تسعة أيام متتالية طلباً لنعمة شخصيّة أو على نيّة شخص آخر.

التساعية صلاة فرديّة لا تغني عن صلاة الجماعة، بل هي تحضير وتكملة لها.

اليوم الأول: حب الصمت

أيها القديس أنطونيوس. يا من نشرت العزلة خلال اتعابك الرسولية ،لتستسلم الى الصلاة ، وتستغرق في التأمل، صنّا من كثرة الحركة والضجة اعطنا ان نتذوّق الصلاة . علّمنا ان نسبح الله كما كنت تسبحه، وان نكلّمه كما .كنت تكلّمه . ولينفتح قلبنا، مثل قلبك على غنى الحب الإلهي.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم الثاني: الأمانة

أيها القديس أنطونيوس، بأمانتك للانجيل أصبحت ملح الأرض ونور العالم والكنيسة. امنحنا هذه الأمانة السخية عينها، لكي تكون حياتنا مملؤة من الأعمال الصالحة. وبذلك يعود كل المجد إلى الآب السماوي.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم الثالث : التسبيح

أيها القديس أنطونيوس، يا من لم يعرف لسانه البلى، لأنه لم يكفّف عن تسبيح الرب ولا عن دعوة الناس إلى تسبيحه. تلطّف وامنحنا ان نشاركك التسبيح ونعلن يسوع المسيح كل ايام حياتنا.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم الرابع: معرفة الله

ايها القديس انطونيوس، يا من طلب اليه الاخ فرنسيس الاسيزي القاء دروس اللاهوت على اخوة الرهبنة الاوائل ،وحثهم على روح الصلاة والعبادة.افتح عقلنا وقلبنا على معرفة اسرار الله .وساعدنا على التفتيش دائماً عن الحقيقة،وعلى العيش في طاعة الكنيسة.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم الخامس: حب الفقراء

أيها القديس أنطونيوس المشهور كقديس الجميع. كنت تحب الصغار والفقراء. إجعلنا نتصرف كاخوة لجميع المتألمين لكي يولد الرجاء فيهم من جديد، ويكتشفوا طريق الفرح.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم السادس: طيبة القلب

أيها القديس أنطونيوس، لقد غرفت طيبتك من قلب يسوع الطفل الذي حملته بين ذراعيك . هبنا، مع لطف المتواضعين،حماس فعلة السلام وصفاء الأطهار، وسخاء الرحماء. علّمنا ان ننظر إلى امثالنا بحسن التفات، وان نحبهم من كل قلبنا.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم السابع: المشاركة في آلام المسيح

أيها القديس أنطونيوس، إنك تدعونا لكي نكتشف قيمة حياتنا في صليب المسيح. وان نسبر عمق جرحنا القادر على شفائه دم ابن الله وحده. ساعدنا على فهم الحب الذي ننعم به، وتقديم آلامنا لخلاص العالم.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم الثامن: الصلاة الى مريم

أيها القديس أنطونيوس ، كنت تحبّ مريم أم يسوع بكل عذوبة، وتدعوها ” السيدة المجيدة وباب السماء”. وكنت تلتجىء إليها كل يوم، وبخاصة في الساعات العصيبة. نريد معك ان نلتجىء اليها بتواضع. ونضع فيها كل ثقتنا مسلّمين ذواتنا لحسن عنايتها.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

اليوم التاسع: مار أنطونيوس شفيعنا

أيها القديس أنطونيوس، المرتفع إلى مجد السماء، إشفع بنا لدى يسوع ومريم . كن لجميعنا، الصديق الوفي، والمتنبّه إلى حاجاتنا. سيّرنا وسط افراحنا واحزاننا، على الطريق الموصل إلى الله. ولتنفتح امامنا أخيراً ابواب الملكوت.

(ابانا والسلام والمجد مرّة)

Comments

comments



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>