الاستسلام للمسيح (تأمل روحي)

“إحفظني يا الله لأني عليك توكلت. قلت للرب أنت سيدي” هل جربت يوم ما الاتكال على إنسان؟ هل وجدت أحدا يّركن عليه في هذا العالم، هل تشعر بحمل كبير، هل مشاكلك تجدها المزيد »

صلاة شكر (2)

أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش المزيد »

صلاة ومناجاة (القديس أفرام السوري)

يا حبيبي وفاديَّ كن لي طريق حياة مؤبدة أبلغ فيه إلى الأب، حيث السرور والسعادة والمملكة السماوية. ينبوعك كله مواهب، ونعمتك في قلب عبدك نور وفرح وسلام وحلاوة أحلى من العسل وكنز المزيد »

صلاة للقدّيس شربل (2)

أيّها القدّيس شربل، يا من عشت في هذا الدّير حياة مقدّسة وأنت تجذب الكلّ بقدرتك العجائبيّة التي منحها الله لك. هأنذا بالقرب من قبرِك المقدّس وقد جئت أشكرك من أجل كلّ مرّة، المزيد »

صلاة لأجل المنازعين

أيّها المخلّص المصلوب، ملجأ المنازعين الخاص ورجاؤهم الأكيد، إنّنا نوجّه نحوك أشواقنا متوسّلين إليك جميعًا بأوجاعك الأخيرة التي تكبّدتها على عود الصليب كي ترتضي بأن تُسعف بنعمتك، في الدقيقة الأخيرة، كلّ المشتركين المزيد »

المحبة (قصة روحية)

قيل إنَّ ناسِكَيْن كانا يسكنان معاً، وإنَّ أحدهما اكتسب محبّةً كبيرةً لقريبه وكان يدبر كلّ وسائل الراحة لأخيه ويعتني بخدمته، مقتنعاً أنَّ كلّ ما كان يعمله لأجل أخيه كان يعمله للمسيح. ولذلك المزيد »

صلاة الى القديس يوحنا الصليب

يا يوحنا الصليب، أيها المعلم في الإيمان، والشاهد للإله الحي، الذي لم تكن لك رغبة أخرى سوى مشابهتك ليسوع المصلوب. فحملتَ الصليب، وتألمتَ وعوملتَ بقسوة وأُهنتَ، وكان اشتياقك إلى الآلام لا يفوقه المزيد »

حياة القديس جابريل لسيدة الآلام، شفيع الشباب

عيده 27 فبراير وُلِد “فرانشيسكو پوسّنتي” (جابريل فيما بعد) في 1 مارس 1838م، في أسيزي بإيطاليا. كان ترتيبه الحادي عشر بين ثلاثة عشر أخاً وأختاً. لأبيه “سانتي” الموظف بالحُكم المحلي و أمه المزيد »

أبانا الذي في السموات (قصة روحية)

دخلت إحداهن إلى الكنيسة للصلاة كعادتها و جلست على احد مقاعد الكنيسة و ابتدأت بالصلاة: أبانا الذي في السموات.. و هنا سمعت صوتا يقول لها نعم أنا هو ماذا تريدين؟ قالت بذعر المزيد »

تساعية الى مريم العذراء سلطانة جميع القلوب

يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. المزيد »

صلاة الى القديسة مريم العذراء سيدة الرجاء

يا سيدة السلام الروحي، أمّ الراحة و السكينة، و أمّ الرجاء، انظري إليّ في وقت ضعفي و اضطرابي هذا. أعطني قلباً جديداً باحثاً ليعرف أنّ حبّ الله لي لا و لن يتغير، المزيد »

 

تساعية الطوباوي أبونا يعقوب الكبوشي

abouna_ya3kob

باسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين

اليوم الأول:

يا يسوع الكلي الصلاح والجود، انت قلت: “طوبى للمساكين بالروح، لان لهم ملكوت السماوات”.
نسألك بشفاعة الطوباوي ابونا يعقوب الذي جعل من اتكاله على عنايتك الإلهية النور لرسالته ولتحقيق مشاريعه ومؤسساته، امنحا النعمة(….) فنرفع المجد والشكر إليك وإلى ابيك وروحك القدوس، الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

 

صلاة: (تعاد بعد صلاة كل يوم)

يا ربنا يسوع المسيح، العجيب في قديسيك، والمكمل الحبّ في كنيستك بواسطة خدامك الأمناء، نظير الطوباوي أبونا يعقوب. لقد خدمك عائشاً تكرسه وكهنوته بأمانة كاملة لك ولكنيستك المقدسة وبروح إنجيلك في مثل السامري الصالح إهتمّ بالعجزة والمرضى والمعوزين والشبيبة فبنى لهم المستشفيات والمآوي والمدارس وأسس جمعية راهبات الصليب شهادة حية لحضورك في آلام الإنسانية.
نسألك يا ربنا أن تستجيب دعاءنا نحن الملتجئين إلى شفاعته وتهبنا النعمة (….) التي نطلبها بإيمان وتسليم كامل لمشيئتك الصالحة واعطنا ان نراه قديساً على مذابح البيعة وارسل إلى جمعيته الدعوات التي تضع ذاتها في خدمة ملكوتك، وتشهد لقوة محبتك في العالم يا ربنا وإلهنا لك المجد والشكر ولأبيك المبارك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

 

اليوم الثاني:

يا يسوع والمتواضع القلب انت قلت : “طوبى للودعاء لانهم سيرثون الأرض”.
نسالك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب الذي عاش ومات وديعاً وهو يردد: “من مارس الوداعة نال نعماً كثيرة ” امنحنا النعمة(….) فنرفع المجد والشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

اليوم الثالث:

يا يسوع يا شافي القلوب ومعزيها انت قلت: “طوبى للحزانى لأنهم سيعزون”
نسألك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب، الذي عانق صليبك كما عانقته وتحمل حباً لك وبفرح كل عذاب الجسد وإلم الروح حتى إنه اختصر حياة وحياة راهباته بهذا الشعار: “يا صليب الرب يا حبيب القلب”، إمنحنا النعمة(….) فنرفع المجد و الشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

اليوم الرابع:

يا يسوع خبز الحياة و الخمرة الجيدة أنت قلت: “طوبى للجياع و العطاش إلى البر لأنهم سيشبعون”، نسألك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب الذي بعظاته وأرشاده وكتاباته ونصائحه أروى ظمأ الكثيرين، وأنار عتمات الدروب إمنحنا النعمة(…) فنرفع المجد و الشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الآبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

اليوم الخامس:

يا يسوع الكلي الرحمة أنت قلت: “طوبى للرحماء، لأنهم سيرحمون”، نسألك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب الذي عاش الرحمة المتجولة، صامتاً ومُحدِثاً وعاملاً ومصلياً ومحتملاً العذاب بكل نبضات قلبه إمنحنا النعمة (….) فنرفع المجد والشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

اليوم السادس:

يا قلب يسوع النقي أنت قلت: “طوبى لأنقياء القلوب لأنهم سيعاينون الله”.
نسألك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب الذي عاش كمال الطهارة ونقاوة القلب وهو القائل: “على قدر ما نقطع نظرنا عن أهل العالم على قدر ذلك نشاهد وجه الله”.

إمنحنا النعمة (….) فنرفع المجد و الشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

اليوم السابع :

يا يسوع رب السلام أنت قلت: “طوبى لفاعلي السلام لأنهم سيدعون أبناء الله”.
نسألك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب الذي جال يبشر بالسلام ويشهد لحبك ويحنو على آلام الكثيرين مثل السامري الصالح إمنحنا النعمة (….) فنرفع المجد و الشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

اليوم الثامن:

يا يسوع الكلي الرأفةو الحنان أنت قلت: “طوبى للمضطدين من أجل البر لأن لهم ملكوت السماوات”.
نسألك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب الذي لم يتراجع يوماً امام الصعوبات والاضطهادات والضيقات، بل دافع عن الحق والحياة، إمنحنا النعمة (….) فنرفع المجد والشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

اليوم التاسع:

يا يسوع الحي يا مثالنا الأعلى أنت قلت: “طوبى لكم إذا عيروكم واضطهدوكم وافتروا عليكم كل سوء من أجلي إفرحوا وابتهجوا لأن أجركم عظيم في السماوات”.
نسألك بشفاعة الطوباوي أبونا يعقوب، الذي أسلم حياته بين يديك بثقة وفرح لإيمانه بأنه “لا بد من الصليب لمن يريد السماء”، إمنحنا النعمة(….) فنرفع المجد و الشكر إليك وإلى أبيك وروحك القدوس الآن وإلى الأبد آمين.

(الأبانا والسلام والمجد)

الصلاة

 

 

 

Comments

comments



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>