الاستسلام للمسيح (تأمل روحي)

“إحفظني يا الله لأني عليك توكلت. قلت للرب أنت سيدي” هل جربت يوم ما الاتكال على إنسان؟ هل وجدت أحدا يّركن عليه في هذا العالم، هل تشعر بحمل كبير، هل مشاكلك تجدها المزيد »

صلاة شكر (2)

أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش المزيد »

صلاة ومناجاة (القديس أفرام السوري)

يا حبيبي وفاديَّ كن لي طريق حياة مؤبدة أبلغ فيه إلى الأب، حيث السرور والسعادة والمملكة السماوية. ينبوعك كله مواهب، ونعمتك في قلب عبدك نور وفرح وسلام وحلاوة أحلى من العسل وكنز المزيد »

صلاة للقدّيس شربل (2)

أيّها القدّيس شربل، يا من عشت في هذا الدّير حياة مقدّسة وأنت تجذب الكلّ بقدرتك العجائبيّة التي منحها الله لك. هأنذا بالقرب من قبرِك المقدّس وقد جئت أشكرك من أجل كلّ مرّة، المزيد »

صلاة لأجل المنازعين

أيّها المخلّص المصلوب، ملجأ المنازعين الخاص ورجاؤهم الأكيد، إنّنا نوجّه نحوك أشواقنا متوسّلين إليك جميعًا بأوجاعك الأخيرة التي تكبّدتها على عود الصليب كي ترتضي بأن تُسعف بنعمتك، في الدقيقة الأخيرة، كلّ المشتركين المزيد »

المحبة (قصة روحية)

قيل إنَّ ناسِكَيْن كانا يسكنان معاً، وإنَّ أحدهما اكتسب محبّةً كبيرةً لقريبه وكان يدبر كلّ وسائل الراحة لأخيه ويعتني بخدمته، مقتنعاً أنَّ كلّ ما كان يعمله لأجل أخيه كان يعمله للمسيح. ولذلك المزيد »

صلاة الى القديس يوحنا الصليب

يا يوحنا الصليب، أيها المعلم في الإيمان، والشاهد للإله الحي، الذي لم تكن لك رغبة أخرى سوى مشابهتك ليسوع المصلوب. فحملتَ الصليب، وتألمتَ وعوملتَ بقسوة وأُهنتَ، وكان اشتياقك إلى الآلام لا يفوقه المزيد »

حياة القديس جابريل لسيدة الآلام، شفيع الشباب

عيده 27 فبراير وُلِد “فرانشيسكو پوسّنتي” (جابريل فيما بعد) في 1 مارس 1838م، في أسيزي بإيطاليا. كان ترتيبه الحادي عشر بين ثلاثة عشر أخاً وأختاً. لأبيه “سانتي” الموظف بالحُكم المحلي و أمه المزيد »

أبانا الذي في السموات (قصة روحية)

دخلت إحداهن إلى الكنيسة للصلاة كعادتها و جلست على احد مقاعد الكنيسة و ابتدأت بالصلاة: أبانا الذي في السموات.. و هنا سمعت صوتا يقول لها نعم أنا هو ماذا تريدين؟ قالت بذعر المزيد »

تساعية الى مريم العذراء سلطانة جميع القلوب

يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. المزيد »

صلاة الى القديسة مريم العذراء سيدة الرجاء

يا سيدة السلام الروحي، أمّ الراحة و السكينة، و أمّ الرجاء، انظري إليّ في وقت ضعفي و اضطرابي هذا. أعطني قلباً جديداً باحثاً ليعرف أنّ حبّ الله لي لا و لن يتغير، المزيد »

 

بعض عجائب مار ميخائيل

Miracles of Saint Michael

في فريجيا: في الشرق في مدينة كونس (كولوسي قديمًا)، في أواخر القرن الأول، ظهر مار ميخائيل بهيئة بشريّة لرجل من اللاّذقية، كان له ابنة خرساء، فحصلت على النطق، فاعتمد الأب والإبنة.
تذكارًا لهذه الأعجوبة بُنِيَ هنالك هيكل جميل ورسم له عيد خصوصي في الكنيسة الشرقية تكريما لرئيس الملائكة في 6 أيلول من كل سنة.

في مدينة سيبونتو (إيطاليا): في القرن الخامس كان راع يرعى قطيعه على قمة جبل غرغانو، إتفق ان ثورًا أوى إلى مغارة هناك فرماه الراعي بسهم لكي يخرجه، لكن ما إن بلغ السهم مدخل المغارة حتى ارتّد بقوة على راميه بنوع عجيب وجرحه.
إنتشر الخبر في المدينة وحيّر الجميع. حينئذ أمر أسقف المدينة رعيّته كلها بأن تصوم وتصلي ثلاثة أيام سائلينه تعالى أن يتنازل ويظهر لهم إرادته وغايته من هذه الآية.
إستجاب الله طلبهم اذ ظهر للأسقف وأعلمه أن الله أراد أن يكرّم الملاك محامي وحارس الكنيسة تكريمًا خاصًا هناك، حيث جرت الأعجوبة ليقوّي العبادة والإيمان في قلوب المؤمنين.
فشكر الأسقف الله وجمع الإكليروس والمؤمنين وقصّ عليهم الرؤيا، ثم ساروا جميعًا باحتفال إلى المكان المذكور فوجدوا مغارة واسعة على شكل هيكل، لا ينقصها سوى مذبح تقرّب عليه الذبيحة الإلهية.
فكرّسها الأسقف باحتفال مهيب وتدفقت الشعوب جماهير، للصلاة والعبادة ممجدة الله في ملائكته وفي قدّيسيه. وإلى الآن لم تزل من أهم مزارات إيطاليا.

في روما: سنة 590 فتك مرض الطاعون بمدينة روما فتكًا ذريعًا، لإيقافه أمر البابا “غريغوريوس الكبير” بالتوبة والصلاة وبإقامة تطواف حافل في المدينة، سار هو بالمقدمة حافي القدمين وتبعه كل إكليروس روما وشعبها.
وما إن بلغوا نهر “التيبر” حيث قصر “أدريانوس” حتى شاهد هذا البابا القديس فوق القصر ملاكًا يغمد سيفه علامة لتهدئة الغضب الإلهي.
حينئذ شكر الله وطمأن الشعب وأمر برفع تمثال مار ميخائيل بأعلى القصر ذكرًا لهذه الأعجوبة، وسمّي قصر الملاك القديس “castel st. ANGELO”. ثم سنة 1698 أمر البابا “بونيفاسيوس الرابع” ببناء كنيسة بأعلى القصر على اسم رئيس الملائكة.

Comments

comments



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>