الاستسلام للمسيح (تأمل روحي)

“إحفظني يا الله لأني عليك توكلت. قلت للرب أنت سيدي” هل جربت يوم ما الاتكال على إنسان؟ هل وجدت أحدا يّركن عليه في هذا العالم، هل تشعر بحمل كبير، هل مشاكلك تجدها المزيد »

صلاة شكر (2)

أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش المزيد »

صلاة ومناجاة (القديس أفرام السوري)

يا حبيبي وفاديَّ كن لي طريق حياة مؤبدة أبلغ فيه إلى الأب، حيث السرور والسعادة والمملكة السماوية. ينبوعك كله مواهب، ونعمتك في قلب عبدك نور وفرح وسلام وحلاوة أحلى من العسل وكنز المزيد »

صلاة للقدّيس شربل (2)

أيّها القدّيس شربل، يا من عشت في هذا الدّير حياة مقدّسة وأنت تجذب الكلّ بقدرتك العجائبيّة التي منحها الله لك. هأنذا بالقرب من قبرِك المقدّس وقد جئت أشكرك من أجل كلّ مرّة، المزيد »

صلاة لأجل المنازعين

أيّها المخلّص المصلوب، ملجأ المنازعين الخاص ورجاؤهم الأكيد، إنّنا نوجّه نحوك أشواقنا متوسّلين إليك جميعًا بأوجاعك الأخيرة التي تكبّدتها على عود الصليب كي ترتضي بأن تُسعف بنعمتك، في الدقيقة الأخيرة، كلّ المشتركين المزيد »

المحبة (قصة روحية)

قيل إنَّ ناسِكَيْن كانا يسكنان معاً، وإنَّ أحدهما اكتسب محبّةً كبيرةً لقريبه وكان يدبر كلّ وسائل الراحة لأخيه ويعتني بخدمته، مقتنعاً أنَّ كلّ ما كان يعمله لأجل أخيه كان يعمله للمسيح. ولذلك المزيد »

صلاة الى القديس يوحنا الصليب

يا يوحنا الصليب، أيها المعلم في الإيمان، والشاهد للإله الحي، الذي لم تكن لك رغبة أخرى سوى مشابهتك ليسوع المصلوب. فحملتَ الصليب، وتألمتَ وعوملتَ بقسوة وأُهنتَ، وكان اشتياقك إلى الآلام لا يفوقه المزيد »

حياة القديس جابريل لسيدة الآلام، شفيع الشباب

عيده 27 فبراير وُلِد “فرانشيسكو پوسّنتي” (جابريل فيما بعد) في 1 مارس 1838م، في أسيزي بإيطاليا. كان ترتيبه الحادي عشر بين ثلاثة عشر أخاً وأختاً. لأبيه “سانتي” الموظف بالحُكم المحلي و أمه المزيد »

أبانا الذي في السموات (قصة روحية)

دخلت إحداهن إلى الكنيسة للصلاة كعادتها و جلست على احد مقاعد الكنيسة و ابتدأت بالصلاة: أبانا الذي في السموات.. و هنا سمعت صوتا يقول لها نعم أنا هو ماذا تريدين؟ قالت بذعر المزيد »

تساعية الى مريم العذراء سلطانة جميع القلوب

يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. المزيد »

صلاة الى القديسة مريم العذراء سيدة الرجاء

يا سيدة السلام الروحي، أمّ الراحة و السكينة، و أمّ الرجاء، انظري إليّ في وقت ضعفي و اضطرابي هذا. أعطني قلباً جديداً باحثاً ليعرف أنّ حبّ الله لي لا و لن يتغير، المزيد »

 

اليوم الرابع من الشهر المريمي

اليوم الرابع من الشهر المريمي

السلام الملائكي:

عندما اؤفد الملاك جبرائيل من قبل الله الى فتاة الناصرة، دخل والقى عليها السلام قائلاً: (السلام عليك يا ممتلئة نعمة الرب معك) (لوقا 28 : 1).
كانت هذه الكلمات تحية السماء للارض و رمز التقارب بينهما، و علامة الحنان من قبل الله نحو البشرية.
فلقدحل ملء الزمن ليتجسد الكلمة في احشاء البتول، فهذا السلام الموجه الى مريم هو علامة الخلاص المزمع ان يتحقق بشخص يسوع.

لقد ردد هذا السلام الملائكي على مر الازمنة كل الذين احبوا مريم و وضعوا ثقتهم بها.
ردده الشهداء في ساعات موتهم وعيونهم شاخصة الى ملكتهم يطلبون نعمة الشجاعة و الثبات لئلا يتزعزع ايمانهم.
ردده اجدادنا و اباؤنا في الفرح والشدة بايمان عميق وحب عظيم وثقة عالية طالبين بركة مريم لاسرهم واولادهم واعمالهم، ليحيوا حياة مسيحية لائقة باسم مريم عليها افضل السلام.

فكم علينا ان نقتدي بالصالحين والابرار من السلف المبارك فنردد هذا السلام بحب بنوي عارم في افراحنا وفي صعوباتنا، شاكرين ومتضرعين، لكي تنظر امنا العذراء الينا بعين الرضى وتبارك اسرنا ووطننا ومختلف اعمالنا.

فما اجمل الحياة برضى مريم وبركة السماء. آمين .

خبر:

يروى عن المكتشف الشهير (كريستوف كولومبس) الذي مخر البحار وزار الامصار البعيدة حتى اكتشف القارة الامريكية، انه كان شديد العبادة مريم العذراء منذ نعومة اضفاره. فلم يكن يقدم على عمل ما دون الصلاة اليها وطلب عونها وبركتها .

وعندما اعد اسطوله لركوب البحر وضعه تحت حمايتها فاطلق على السفينة الكبيرة التي قادت اسطوله اسم (سانتاماريا) اي (القديسة مريم).
وكان اثناء رحلته الطويلة يتلو يومياً المسبحة الوردية ويدعو الآخرين من مرافقيه الى الاشتراك معه بتلاوتها.
وقد سمى احدى المدن التي اسسها اثناء تجواله باسم (روزاريو) اي (الوردية).
وعندما كان يمر بفترات صعبة بسبب هياج البحر وتلاطم امواجه العاتية، او بسبب تمرد البحارة وضجرهم من السفر الطويل الممل، كان يضع ثقته بمريم (نجمة البحر) ويطلب عونها ليحل الهدوء بين افراد طاقمه ويرجع السكون الى البحر.
وهكذا حقق حلمه باكتشاف العالم الجديد بحماية مريم العذراء.

اكرام:

ردد باحترام (السلام الملائكي) وتعود على تلاوته يومياً في فترة تحددها بنفسك وتلتزم بها.
نافذة:

السلام لك يا ممتلئة نعمة.

ثم تتلى صلاة الوردية كاملة من البسملة الى الخاتمة.

 

Comments

comments



3 تعليقات ل اليوم الرابع من الشهر المريمي

  1. Rajaa Yousif قال:

    ياامي الحنونة مريم كوني شفيعتي عندا ابنكي يسوع المسيح امين

  2. الشماس سمير كاكوز قال:

    الرب يبارككم امين

  3. Suzan Hayawi قال:

    صلاة القديسة ماريا فوستينا لمريم أم الله

    يا مريم أمنا وملكتنا، أوكل إليك روحي وجسدي وحياتي ومماتي، وكل ما سيتبعه. أنا أضع كل شيء بين يديكِ.
    يا أمي ظلّلي نفسي برادئكِ المقدّس، وأعطيني نعمةَ نقاوة القلب والنفس والجسد. دافعي عني وأحميني من كل أعدائي، ولا سيما من كل الذين يخفون خبثهم تحت قناع الفضيلة.
    يا زنبقة نقّية، أنتِ عوني وملاذي.
    يا أمَّ الإله، يا من غاصت نفسها في بحرٍ من المرارة، أنظري إلينا وعلمينا أن نتحمّل الآمنا ومتاعبنا، وأن نقدِّمَها فعلَ حبٍّ للآب. أعطينا أن نعيش من نِعَم الرب ولأجله فقط. آمين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>