الاستسلام للمسيح (تأمل روحي)

“إحفظني يا الله لأني عليك توكلت. قلت للرب أنت سيدي” هل جربت يوم ما الاتكال على إنسان؟ هل وجدت أحدا يّركن عليه في هذا العالم، هل تشعر بحمل كبير، هل مشاكلك تجدها المزيد »

صلاة شكر (2)

أيّها الإله العذب، فيض الحبّ وغمر الرّحمة، عزاء المتألّمين، ورجاء النّاظرين إلى قدس حضوركَ، أشكر صلاحك المتدفّق من أعالي السّماء على شقاء ضعفي وعدم استحقاقي، وانسكاب كرمك اللّامتناهي في صحرائي القاحلة، فتنتعش المزيد »

صلاة ومناجاة (القديس أفرام السوري)

يا حبيبي وفاديَّ كن لي طريق حياة مؤبدة أبلغ فيه إلى الأب، حيث السرور والسعادة والمملكة السماوية. ينبوعك كله مواهب، ونعمتك في قلب عبدك نور وفرح وسلام وحلاوة أحلى من العسل وكنز المزيد »

صلاة للقدّيس شربل (2)

أيّها القدّيس شربل، يا من عشت في هذا الدّير حياة مقدّسة وأنت تجذب الكلّ بقدرتك العجائبيّة التي منحها الله لك. هأنذا بالقرب من قبرِك المقدّس وقد جئت أشكرك من أجل كلّ مرّة، المزيد »

صلاة لأجل المنازعين

أيّها المخلّص المصلوب، ملجأ المنازعين الخاص ورجاؤهم الأكيد، إنّنا نوجّه نحوك أشواقنا متوسّلين إليك جميعًا بأوجاعك الأخيرة التي تكبّدتها على عود الصليب كي ترتضي بأن تُسعف بنعمتك، في الدقيقة الأخيرة، كلّ المشتركين المزيد »

المحبة (قصة روحية)

قيل إنَّ ناسِكَيْن كانا يسكنان معاً، وإنَّ أحدهما اكتسب محبّةً كبيرةً لقريبه وكان يدبر كلّ وسائل الراحة لأخيه ويعتني بخدمته، مقتنعاً أنَّ كلّ ما كان يعمله لأجل أخيه كان يعمله للمسيح. ولذلك المزيد »

صلاة الى القديس يوحنا الصليب

يا يوحنا الصليب، أيها المعلم في الإيمان، والشاهد للإله الحي، الذي لم تكن لك رغبة أخرى سوى مشابهتك ليسوع المصلوب. فحملتَ الصليب، وتألمتَ وعوملتَ بقسوة وأُهنتَ، وكان اشتياقك إلى الآلام لا يفوقه المزيد »

حياة القديس جابريل لسيدة الآلام، شفيع الشباب

عيده 27 فبراير وُلِد “فرانشيسكو پوسّنتي” (جابريل فيما بعد) في 1 مارس 1838م، في أسيزي بإيطاليا. كان ترتيبه الحادي عشر بين ثلاثة عشر أخاً وأختاً. لأبيه “سانتي” الموظف بالحُكم المحلي و أمه المزيد »

أبانا الذي في السموات (قصة روحية)

دخلت إحداهن إلى الكنيسة للصلاة كعادتها و جلست على احد مقاعد الكنيسة و ابتدأت بالصلاة: أبانا الذي في السموات.. و هنا سمعت صوتا يقول لها نعم أنا هو ماذا تريدين؟ قالت بذعر المزيد »

تساعية الى مريم العذراء سلطانة جميع القلوب

يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. المزيد »

صلاة الى القديسة مريم العذراء سيدة الرجاء

يا سيدة السلام الروحي، أمّ الراحة و السكينة، و أمّ الرجاء، انظري إليّ في وقت ضعفي و اضطرابي هذا. أعطني قلباً جديداً باحثاً ليعرف أنّ حبّ الله لي لا و لن يتغير، المزيد »

 

الصلاة الربّية من أجل الأنفس المطهريّة

الصلاة الربّية من أجل الأنفس المطهريّة

هذه الصلاة علّمها السيّد المسيح للقدّيسة ماتيلد خلال أحد ظهوراته من أجل راحة الأنفس المطهريّة. وكلّما تلت القدّيسة ماتيلد هذه الصلاة كانت تشاهد أسرابًا من الأنفس تصعد إلى السماء.

 – أبانا الذي في السماوات

أرجوك أيّها الآب السماوي أن تغفر للأنفس المطهريّة لأنّهم لم يحبّوك حبًّا خالصًا، ولم يكرّموك، كما يليق بك التكريم، يا من تبنيّتهم أولادًا لك بالنعمة الخالصة. أمّا هم فنقيض ذلك، وبسبب خطاياهم طردوك من قلوبهم حيث كنت ترغب سكناها.

من أجل إصلاح أخطائهم، أقدّم لك كلّ الحبّ والاحترام الذي قدّمها لك ابنك المتجسّد خلال حياته على الأرض؛ كما أقدّم كلّ أفعال التكفير والقصاص الذي أتمّها والتي بواسطتها كفّر عن خطايا العالم ومحاها. آمين.

 – ليتقدّس اسمك

أرجوك، أيّها الآب الطيّب، أن تغفر للأنفس المطهريّة، لأنّها لم تكرّم اسمك القدّوس على الدوام بل تلفّظوا بما لا يليق به من العبارات حتّى غدوا غير جديرين بحمل اسم مسيحي في حياتهم الملىء بالخطايا.

من أجل إصلاح أخطائهم أقدّم لك كلّ التكريم الذي قدّمه ابنك الحبيب لأجل اسمك القدّوس بكلماته وأعماله طوال حياته على الأرض. آمين.

 – ليأتِ ملكوتك

أرجوك أيّها الآب الطيّب، أن تغفر للأنفس المطهريّة، لأنّهم لم يسعوا إلى ملكوتك ولم يرغبوا به بحرارة وجهد، هذا الملكوت المكان الوحيد حيث تعمّ الراحة والسلام الأبديّ.

من أجل إصلاح إهمالهم لعمل الخير، أقدّم لك الرغبة المقدّسة والعظيمة لابنك الإلهيّ في أن يتحوّل هؤلاء إلى ورثة حقيقيّين لملكوتك السماوي. آمين.

 – لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض

أرجوك أيّها الآب الطيّب، أن تغفر للأنفس المطهريّة لأنّهم لم يضعوا إرادتهم تحت إرادتك ولم يعملوا مشيئتك في كلّ أمر بل عاشوا وتصرّفوا بحسب مشيئتهم الخاصّة.

من أجل إصلاح تمرّدهم أقدّم لك التناغم الكامل، لقلب ابنك الإلهيّ المليء بالحبّ، مع إرادتك القدّوسة والخضوع العميق الذي عبّر عنه من خلال إطاعته لك حتّى موته على الصليب. آمين.

– أعطنا خبزنا كفاف يومنا

أرجوك أيّها الآب الطيّب إغفر للأنفس المطهريّة لأنّهم لم يتقبّلوا سرّ الإفخارستيّا برغبة كاملة، وكثيرًا من غير استقبال حميم أو حبّ وأحيانًا من غير جدارة وأحيانًا أخرى أهملوه ولم يتقبّلوه.

من أجل إصلاح كلّ هذه الخطايا التي ارتكبوها، أقدّم لك القداسة المفعمة والاستقبال العظيم لسيّدنا يسوع المسيح ابنك الإلهيّ كما أقدّم لك الحبّ الحارّ الكبير الذي قدّم لنا به هذه النعمة التي لا مثيل لها. آمين.

– إغفر لنا خطايانا كما نحن نغفر لمن أخطأ وأساء إلينا

أرجوك أيّها الآب السماوي أن تغفر للأنفس المطهريّة كلّ الخطايا التي قاموا بها والخطايا الرئيسيّة السبعة التي ارتكبوها كما اغفر لهم عدم محبّتهم وغفرانهم لأعدائهم.

من أجل إصلاح كلّ هذه الخطايا، أقدّم لك الصلاة المفعمة بالمحبّة التي قدّمها إليك ابنك الإلهيّ من أجل أعدائه وهو على خشبة الصليب. آمين.

– ولا تدخلنا في التجربة

أرجوك أيّها الآب الطيّب إغفر للأنفس المطهريّة، لأنّهم غالبًا ما صمدوا أمام التجارب والشهوات ولكنّهم تبعوا العدوّ بملء خاطرهم فتركوا أنفسهم لإغراءات الجسد.

من أجل إصلاح هذه الخطايا المتعدّدة الأشكال، أقدّم لك النصر المجيد لسيّدنا يسوع المسيح على هذا العالم. كما أقدّم لك حياته المقدّسة وعمله وآلامه وعذاباته وموته القاسي على الصليب. آمين.

– ولكن نجّنا من الشرير

ومن كلّ قصاص بشفاعة نِعَم ابنك الحبيب، وسِر بنا وبالأنفس المطهريّة إلى ملكوتك، الذي يتماها معك، حيث المجد الأبدي. آمين.

Comments

comments



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>